السبت، 23 فبراير 2013

كيف اتخلص من التعب و الارهاق و ازيد شعور بالنشاط في يومي

يلجأ البعض  الى شرب مشروبات الطاقة ضنا منهم على انها تساعد على التخلص من التعب ، في حين كشفت الدراسات كثيرة على ان تلك المشروبات تلحق اضرارا عديدة بالجسم كالزيادة في دقات القلب و رفع ضغط الدم وقد يصل الامر الى اضطرابات اثناء النوم .
فللراغبين في التخلص من التعب عليهم بمارس بعض  اساليب الاسترخاء، مثل حالات التأمل، كما يمكن تخفيف حالات الاجهاد بالتفكير في الامور التي تبعث على الاجهاد بطريقة مختلفة، مثلا: يستطيع الناس تخفيف الاجهاد بتقبل الاحداث كما هي إذا جاءت بخلاف ما كانوا يشتهون والرياضة المنتظمة والغذاء الجيد يخففان كثيراً من الاجهاد. وينصح بتناول وجبة فطور متكاملة  ، حيت ينصح بتناول القليل من من النشويات مع البروتين كالجبنة و الحليب الخالي من الدسم و نوع من الفواكه و الخضر .


كما يعد الموز من الفواكه التي لها دور كبير في المساعدة على المحافضة على النشاط خلال اليوم بحيت ان يحتوي على مادة البوتاسيوم الدي يزيد نشاط الجسم ، كما ينصح الخبرات على ان الدين يمارسون الرياضة عليهم اكل الموز و الاكتار من شرب الماء حيث ان هذا الاخير يساعد الى ابقاء الجسم رطبا و يساعدة على الشعور بالنشاط و التخلص من الاجهاد.



 













كما يعد سمك السالمون من الماكولات التي تساعد على التخلص من الشعور بالتعب او الارهاق ، فبأحتوائه على مادة الاوميغا 3 تزود الجسم بالطاقة اللازمة ليومه .




و ينصح الخبرات على بعد تناول وجبة الغداء بتناول القليل من المكسرات كالجوز واللوز فهي تساعد على المحافظة على ضغط الدم وبهدا  تساهم على التخلص من الارهاق ، كما ان كوبان من القهوة في اليوم كفيلان بتزويد الجسم بالطاقة و النشاط لاكن ينصح على عدم الاكتار منها خاصة في الليل.  
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

حكمة اليوم

Ping your blog, website, or RSS feed for Free