الاثنين، 18 فبراير 2013

هل تعلم سر نجاح شركة جوجل؟




الزوار أصبحوا أهم شيء عند إستخدام الإنترنت، فهم مقياس نجاح المواقع، وهم مقياس فشلها. فتخيل معى موقع مصمم بأفضل الأشكال، وبه مقالات قيمة جداً، لكن لا أحد يزوره، وليس له زوار، فما هى الفائدة من وجود هذا الموقع؟
شركة جوجل ركزت على الزائر، وأولت له إهتمامها، فمن أهم قواعدها الزائر أولاً ؛ فأنظر إلى كل الخدمات التى تقدمها، كل خدمة يحتاج إليها ملايين الأشخاص، ولا يمكن الإستغناء عنها، محرك بحث يقدم لك نتائج موافقة لبحثك، وخدمة ترجمة تتيح لك التنقل بين لغات العالم، وبريد إليكترونى متميز ومحمى تتزايد مساحته مجاناً، ومدونات مجاناً، ومواقع مجاناً، ومساحات لتخزين صورك عليها مجاناً، ومساحات لتخزين فيدوهاتك عليها مجاناً، ومساحة أخرى لمستنداتك وعروضك التقديمية مجاناً، وآلاف الخدمات تقدمها لك 
جوجل مجاناً.




حتى أصبحت جوجل شركة أو موقع أو أى من خدماتها شيء لا يمكن الإستغناء عنه، وهنا يأتى المال إلى جوجل، من المستخدم ومن الشركات التى تريد الإعلان لدى جوجل، حتى أن جوجل توفر الآن برامج إعلانية لأصحاب المواقع ليضعوا إعلانات مناسبة تماماً لمحتوى الموقع، وليأخذوا أرباحاً على هذه الإعلانات.
بل إنك الآن، تستطيع أن تنشأ مدونتك المجانية على خدمة البلوجر التى تقدمها جوجل مجاناً، وتشترك فى البرنامج الإعلانى الذى تقدمه لك جوجل وهو أدسنس، مجاناً، لتربح مجاناً بدون أن تدفع سنت أو قرش واحد.
تحقق جوجل اليوم مليارات الجنيهات لأنها إهتمت بالمستخدم وجعلته فى المقام الأول.



ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

حكمة اليوم

Ping your blog, website, or RSS feed for Free